رؤية وأهداف الاتحاد :

 

أولا   :

  1. وضع السياسة التنظيمية والتخطيطية والتي ترتبط بها المؤسسات الأعضاء لتحقيق رسالة الاتحاد في العمل على توفير مجالات الرعاية والأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية للعاملين بها.
  2. تنظيم المسابقات والبطولات بين المؤسسات والأعضاء للتنافس فيما بينها بهدف توسيع أنشطتها في المجالات السابقة ورفع المستوى فنيا وإداريا.
  3. التنســـيق بين برامج وأنشطة الأعضاء والعمل على تكاملها واستكمال أوجه النقص فيهــا ومتابعـــة نشاط الـــمؤسسات الأعضـــاء وتنظـــيم جهودهـــا بمــا يعود على الجميع بالنفع.
  4. إعـــداد برامـــج الاستفادة المتبادلة بإمكانيات المؤسسات الأعضاء وتقديم المعونـــات والإرشادات الفنية للمؤسسات الأعضاء والعمل على رفع مستوى القيادة الرياضية بها.
  5. إعداد المنتخبات التي تمثل قطاع العاملين في المؤسسات الأعضاء في الألعاب المختلفة محليا وخارجيا .
  6. إقامة ودعم العلاقات الرياضية بين الدولة والدول العربية وباقي دول العالم من كل القارات عن طريق تبادل الأنشطة المختلفة معها.

ويباشر الاتحاد الاختصاصات السابقة في إطار السياسة العامة للدولة وبما يحقق التنسيق بين نشاطه ونشاطات الاتحادات الأهلية.

ثانيا : إشهار الاتحاد من قبل وزارة الشباب عام 1996 بقرار رقم 93/1996 .

ثالثا : انضمام الاتحاد إلى عضوية الاتحاد العربي للمؤسسات عام 1994 .

رابعا : انضمام الاتحاد إلى عضوية الاتحاد الدولي للمؤسسات عام 2000 لتصبح الإمارات أول دولة خليجية وخامس دولة عربية بعد مصر ، تونس ، الجزائر ، المغرب علما بأن الاتحاد الدولي للمؤسسات تأسس عام 1913 في مدينة بروكسل .

نبذة عن الاتحاد الرياضي العام للمؤسسات الحكومية

أسس الاتحاد وتم إشهاره عام 1991 بقرار من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة ـ الرئيس الفخري للاتحاد الرياضي العام للمؤسسات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومقره العاصمة أبوظبي بدعم ومتابعة خاصة من سموه .

وفي عام 1993 تم إشهاره بقرار وزاري اتحادي من سمو الشيخ فيصل القاسمي وزير الشباب والرياضة بمرور أكثر من عشر سنوات حتى الآن قفز الاتحاد خطوات كبيرة وحقق إنجازات عظيمة واكتسب ثقة كل أبناء الوطن سواء المواطن أو المقيم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة ، كما يحظى الاتحاد بمتابعة دءوبة ودعم مستمر من رئيس مجلس إدارة الاتحاد معالي سيف بن أحمد الهاملي وبالإشراف المستمر والتواجد الدائم لجميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ولا ننسى القائمين على التنظيم والإشراف والمتابعة من خلال الإدارة الفنية .

وينظم الاتحاد الرياضي العام للمؤسسات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة أنشطة عديدة ومسابقات تصل مجموعها إلى أكثر من 16 مسابقة تندرج تحت كل مسابقة أكثر من بطولة ويصل عدد المشاركين في هذه المسابقات سواء أجهزة إدارة وفنية وطبية ولاعبين أكثر من 1500 مشارك .

كما يحظى الاتحاد بجماهيرية إعلامية وميدانية من خلال التواجد الإعلامي المستمر في المباريات ومتابعة الجماهير للمباريات ويتمتع الاتحاد بسمعة طيبة في محيط الرياضة الإماراتية للمؤسسات الحكومية بدولة الإمارات العربية المتحدة سنويا .

مشاركات عربية :

 شارك الاتحاد الرياضي العام للمؤسسات الحكومية في جميع البطولات والمسابقات التي أقيمت في الدول العربية المشاركة بالاتحاد العربي للمؤسسات والشركات حيث شارك في بطولة تنس الطاولة بالقاهرة والأردن وبطولة الشطرنج بتونس وخماسيات كرة القدم بالقاهرة والأردن وتونس وبطولة اختراق الضاحية بقطر .